التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد جنوب شرق آسيا

سنغافورة

5،500 طالب وطالبة أعمارهم بين 4-18 سنة

تأسست

1971

3 March 2017

افتتحت عام 1971 تحت اسم مدرسة سنغافورة الدوليّة من قبل رئيس الوزراء في ذلك الوقت لي كوان يو، وأصبحت مدرسة العالم المتحد جنوب شرق آسيا UWCSEA عضو من أعضاء حركة مدارس العالم المتحد عام 1975. تمتد المدرسة على حرمين مدرسيين: حرم دوفر الذي تمّ توسيعه عام 1990 ليضم طلاب الإبتدائي بصغر 4 سنوات، وفي عام 2011 تم افتتاح الحرم الشرقي مستضيفاَ بذلك 2،500 طالب وطالبة في مجتمع مدارس العالم المتحد.

الميزات الثلاثة  الخاصة

  •     التنوّع - تقدّم مدرسة جنوب شرق آسيا برنامجاَ تعليميّاَ طوّر ليزرع في كافة الطلاب أهداف وقيم مدارس العالم المتحد. يتم اختيار كافة الطلاب بالاعتماد على التنوّع المتعمّد، بما في ذلك عوامل مختلفة كخبرات الحياة والثقافة. يقدّم برنامج مدرسة جنوب شرق آسيا UWCSEA التعليمي، من عمر 4 سنوات، منصّة مثاليّة لتطوير التفاهم ما بين الأشخاص والثقافات.
  •     موقع حيوي - تتمتّع سنغافورة على الرغم من صغر حجمها بموقع متوسّط كمركز إقليمي آسيوي، مما يسمح للطلاب بالاندماج في كل من المجتمع السنغافوري المحلّي والتواصل مع المجتمعات في الدول المجاورة.
  •     هيئة طلابيّة كبيرة - يساعد حجم المدرسة الكبير على مشاركة الطلاب في مجال واسع من الفرص ضمن إطار التعلّم الشامل لمدارس العالم المتحد، بتوسيع البرنامج التعليمي ليضم نشاطات، خدمة، تعليم خارج قاعة الدراسة وتعليم شخصي واجتماعي.
داخل قاعة الدراسة 

لقد قامت مدرسة العالم المتحد جنوب شرق آسيا بتطوير برنامج أكاديمي K-12 يستند على أساس المفاهيم ويقدّم بذلك لكافة الطلاب عملية انتقال سلسة من الحضانة إلى المستوى 12. لكل جزء (أو موضوع) من أجزاء المنهاج معايير تحدد المفاهيم الرئيسية التي تدعم هذا الجزء لكافة الطلاب. وتطبق هذه المعايير بطريقة  عمريّة مناسبة لكافة درجات المستوى، وتتطور بشكل طبيعي في تعقيدها مع تطور الطلاب ضمن الكليّة.

تقدّم المدرسة الثانوية في كلية جنوب شرق آسيا منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP) للمستوى 11 و12. يكمل الطلاب في المستوى 9 برنامج GCSE الذي مدّته سنتين، بينما تقدّم دورة أساسيات الـ IB للطلاب في المستوى 10. إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم مدرسة العالم المتحد جنوب شرق آسيا اللغة الهولندية، الهندية، الإندونيسية، اليابانية، الكورية، الصينية والروسية، وتكنولوجيا التصميم، علم الحاسوب، الأنظمة البيئية والمجتمعات، السياسة العالميّة، علم النفس، الفلسفة، النشاطات الرياضيّة العلوم الصحيّة، الرقص، السينما، الموسيقى، الفنون البصرية والمسرح.

خارج قاعة الدراسة 

تم تقديم ما مجموعه 1،872 نشاطاَ للطلاب في العام الدراسي 2015\2016. وهذا يشمل 132 فرصة في الفنون البصريّة وفنون الأداء، 1،172 رياضة مختلفة، نشاطات اللياقة البدنيّة والصحيّة، 106 فرصة للتطوّر القياديّ، 246 نادي للاهتمامات المميزة و216 خيار للتطوير الذاتيّ.

بالإضافة إلى ذلك، هناك 349 رحلة علميّة مختلفة إلى أكثر من 32 دولة مختلفة حول العالم. كما شارك الطلاب في عدّة نشاطات خدميّة، ضمن الحرم المدرسي، والمجتمع في سنغافورة وكجزء من القضايا العالميّة، التي تعمل بشكل مشترك مع منظمات غير حكوميّة أساسيّة في بلدان خارج سنغافورة.

البرامج القصيرة  

تأسست مبادرة السّعي نحو السلام (IfP) عام 2001 من قبل مجموعة من الطلاب والموظفين لنشر السلام في النزاعات العالميّة والوطنيّة والإقليميّة. يأتي المؤتمر السنوي (الذي يقام حالياَ في سنغافورة، تيمور-ليستي وتايلاند) بعد تحضير مدّته سنة كاملة من قبل طلاب المستوى 11. يتلقّى طلاب كل من الحرمين المدرسيين تدريب من قبل مختصصين في مجالات الإدارة العامّة، حلّ النزاعات والتفاوض، ووجهات النظر التاريخيّة من أجل تسهيل إقامة الأحداث للقادة الشباب من البلد المضيف.

لحرم المدرسي والمنشآت  

تم تأسيس حرم دوفر في مدرسة سانت جون الحربيّة عام 1971، ويحوي العديد من الأشجار المعمّرة والمساحات المفتوحة. على الرغم من تحويل الحرم عبر مشروع تجديد مدّته 5 سنوات، أنجز في يناير 2017، لا تزال ساحة الخيمة المركز الاجتماعي للحرم. يوجد مسكنين للطلاب، مسكن كورت هان ومسكن نيلسون مانديلا والذان يعتبران الموطن بعيداَ عن الوطن لـ 192 طالب وطالبة في المستويات 8 حتى 12.

تم افتتاح الحرم الشرقي في أغسطس 2011 ألا وقد تم بنائه خصيصاَ لهذا الغرض، بالتوافق مع هدف مدارس العالم المتحد للاستدامة، فقد وضع البناء معايير عالميّة في التصميم والابتكار وسهولة الوصول وتأثير بيئي لباقي المدارس. يتألف مسكن تامبين من بناء سكني متعدد الطوابق مطل على الحرم المدرسي ويسكن ضمنه 160 طالب وطالبة في المستويات 8 حتى 12.

الموقع الجغرافي 

يمتد مسكن دوفر على مساحة 11 هكتار في كليمينتي، غربيّ منطقة الأعمال المركزيّة وإلى جانب جامعة سنغافورة الوطنيّة. بينما يمتد الحرم الشرقي على مسافة 5.5 هكتار في تامبين، مركز شمالي شرقي سريع التطور بالقرب من مطار تشانغي.

التقديم 

يتم قبول معظم الطلاب عن طريق التقديم المباشر مع الأخذ بعين الاعتبار هدف مدارس العالم المتحد باختيار طلاب ملتزمين بقضيّة ورؤية المدرسة من خلفيات وجنسيات وتجارب حياة متنوّعة. يتم اختيار طلاب المنح الدراسيّة عن طريق نظام اللجان الوطنيّة في غالب الأحيان. يلتحق معظم الطلاب ببرنامج IBDP، غير أنّ عدد قليل من الطلاب يلتحق بمنحة دراسيّة لمدة 3 أو 5 سنوات (في المستويات 8 أو 10) للحصول على إعداد مناسب لبرنامج IBDP. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة: , visit website

اتصل بنا


Dover Campus
1207 Dover Road,
Singapore 139654
East Campus
1 Tampines
Street 73,
Singapore 528704