التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد في تايلاند

فوكيت، تايلاند

380 طالب وطالبة أعمارهم بين 18 شهر - 18 سنة

تأسست

2008

3 March 2017

تأسست مدرسة العالم المتحد في تايلاند عام 2008 تحت اسم أكاديمية بوكيت الدوليّة، وانضمّت إلى مدارس العالم المتحد في أغسطس 2016. وهي مدرسة نهاريّة تضم منشآت المدرسة الداخلية وتقدّم برنامج تعليمي متكامل مركّز بشكل خاص على الوعي الذهني.

الميزات الثلاثة  الخاصة

  •     الوعي الذهني - تدمج مدرسة العالم المتحد في تايلاند التعليم النفسي الاجتماعي والوعي الذهني ضمن المنهاج الدراسيّ، وتقدّم الدعم لكل فرد من أفراد مجتمعها في تطوير  مهارات العيش الأساسيّة، بما يتضمّن الوعي الذاتي والسيطرة على النفس، الوعي والفاعلية الاجتماعية، والتعامل مع العمل بطريقة أخلاقية وفعّالة.
  •     حماية البيئة البحريّة - بموقعها في أسفل جبل حديقة وطنيّة ومسافة 10 دقائق عن المحيط، تقوم مدرسة العالم المتحد في تايلاند بتطوير عدد كبير من المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة البحريّة (إعادة تأهيل المانغروف ومراقبة الشعب المرجانيّة) وتشجيع العادات والممارسات المستدامة (بوكيت الخالية من البلاستيك، تنظيف الشاطئ العام).
  •     التعلّم التجريبي - تحمل مدرسة العالم المتحد في تايلاند التزام شديد تجاه التعلّم التجريبي، وجعل عمليّة التعليم عمليّة جاذبة وذات معنى للجميع. غالباَ ما يشارك الطلاب في بعثات خارج المدرسة ورحلات يوميّة وتجارب بهدف الخدمة محليّاَ على الجزيرة وإقليمياَ في كافة أنحاء تايلاند، ومابعد.

 

داخل قاعة الدراسة 

ضمن بيئة مدرسة العالم المتحد في تايلاند ذات التمييز الأساسيّ الهادف، يتم التركيز بشكلِ متساويِ على كلّ من التوازن العقلي والعاطفي، والتشدد الأكاديمي. حيث يتعلّم الطلاب كيفيّة التعلّم والتحليل والتفكير المبدع والتوصّل إلى استنتاجات مدروسة، مما يجعله برنامجاَ شاقاَ يشجّع الطلاب على أعلى درجات الإنجازات الأكاديمية.

برنامج الحضانة مخصص للطلاب ما بين عمر 18 شهر - 3 سنوات. برنامج سنوات الإبتدائي مخصص للطلاب ما بين عمر 3-12 سنة، وبرنامج السنوات الوسطى للطلاب ما بين 11-16 سنة.

تقدّم مدرسة العالم المتحد في تايلاند للطلاب ما بين عمر 16-18 منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تتضمّن اللغة التايلانديّة، الروسيّة، المندرين، الكوريّة، الهولنديّة، إدارة الأعمال، علم النفس، تصميم الأنظمة، السياسات الدوليّة والفنون.

خارج قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد في تايلاند برنامج نشاطات مناسب لجميع الأعمار. تسمح النشاطات للطلاب التعرّف على مشاريع واهتمامات في مجال الخدمة، الإبداع، الرياضة، المجتمع والثقافة، والتي تقام خلال ساعات الطعام، وبعد انتهاء اليوم الدراسي وفي عطلة نهاية الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، يشارك الطلاب مع زملائهم في بعثات خارج المدرسة، والتي تركّز على التدريب الجريء وتوسيع حدود خبراتهم. تتراوح هذه البعثات بين قضاء طلاب المستوى 1 ليلة في المكتبة، والتي تعد للبعض أول ليلة خارج المنزل، إلى قضاء طلاب المستوى 5 خمسة أيام من التخييم وتجديف الكاياك على طول ساحل بوكيت. كما يقوم الطلاب في بعض درجات المستويات بأخذ رحلات تعليميّة عن كيفيّة الإبحار، ويعمل البعض الآخر في ملجأ إقليمي للسلاحف للمساعدة في حماية الأصناف المعرّضة للإنقراض. يركَز كل فصل في المستوى على بعثة مختلفة كل سنة، بحيث تكون كل رحلة مناسبة للفئة العمريّة للطلاب المشاركين. كما ينظّم طلاب IBDP أسبوع المشاريع الخاص بهم، والذي يتمحور حول الخدمة والمجتمع.

الحرم المدرسي والمنشآت 

إنّ حرم مدرسة العالم المتحد في تايلاند فسيح وواسع، يقسم كل قسم إلى حجرات (الطفولة المبكّرة، الإبتدائي الأول، الإبتدائي الثاني والثانوي). يتّسع المسكن 60 طالب وطالبة من المستويات 7-12، وهناك مسكن آخر قيد الإنشاء ومسجّل افتتاحه في يناير 2018. يقع الحرم المدرسي إلى جانب المركز الصحي والرياضي، حيث يمكن لكافة أعضاء المدرسة استخدام منشآت رياضية ممتازة والتي تتضمّن حوض سباحة أوليمبي، مسار ركض بطول 500 متر، ملعب روغبي، ملعب كرة المضرب، وكرة اليد ومركز تمارين اللياقة القلبيّة.

الموقع الجغرافي 

تقع مدرسة العالم المتحد في تايلاند في القسم الشمالي من جزيرة بوكيت. تبعد مسافة 20 دقيقة قيادة من جسر ساراسين، والذي يصل بين بوكيت وأراضي تايلاند الرئيسيّة. يتألّف المشهد الطبيعي في شمال بوكيت من خليط من الحدائق العامة المحميّة، شواطئ وأماكن ساحليّة، ومزارع المطاط في المجتمعات المحليّة.

التقديم 

يتم قبول مستويات  الحضانة والإبتدائي والمتوسط في مدرسة العالم المتحد في تايلاند عن طريق التقديم المباشر الخاص بالمدرسة، والذي يستند على الالتزام بأهداف وقيم مدارس العالم المتحد. يمكن للطلاب الراغبين بالتسجيل في مستويات 11 و12 التقديم عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم أو بشكل مباشر عن طريق المدرسة. من سياسات مدرسة العالم المتحد في تايلاند ألّا يكون هناك أكثر من 20% ضمن الأعضاء من جنسيّة معيّنة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة, visit website