التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد كليّة الأطلنطي

فالي أوف غلامورغان، ويلز، المملكة المتحدة

50 طالب وطالبة أعمارهم بين 15-19 سنة

تأسست

1962

3 March 2017

هي المدرسة المؤسسة لمدارس العالم المتحد، منذ تأسيسها عام 1962 صممت مدرسة العالم المتحد كليّة الأطلنطي لنشر التفاهم العالمي من خلال التعليم. تقدّم منصة لتعليم الأفراد اليافعين من خلال خوض تجارب مشتركة وتشجيعهم على إحداث تغيير إيجابي.

الميزات الثلاثة الخاصة

التراث التاريخي - تقع مدرسة العالم المتحد كليّة الأطلنطي ضمن قلعة بنيت في القرن الثاني عشر على ساحل ويلز الجنوبي في المملكة المتحدة، وهي الكلية المؤسسة للحركة التعليمية العالمية. كما كانت رائدة في زورق نجاة ريجيد هالد القابل للنفخ (RIB).
النشاطات الخارجية - تركّز على التحدّيات الجسدية، خدمة الآخرين، قيادة المبادرة والعمل الجماعي بالإضافة إلى البرنامج الأكاديمي الخاص بالكليّة.
التشجيع والتمكين - يعطى الطلاب مسؤوليات حقيقية لاتخاذ قراراتهم وأفعالهم الخاصة، وذلك في ضوء متابعة روح الثورة التعليمية التي بدأ بها المؤسس كورت هان منذ أكثر من 50 سنة، مع شعورهم بالأمان وهم محاطين ببيئة مطمئنة بوجود البالغين.

داخل قاعة الدراسة 

يتألف المنهاج التعليمي من جزئين مميزين: برنامج أتلانتيك ماقبل الدبلوم من كامبريدج IGCSE (شهادة التعليم الثانوي العالميّة العامّة) ودبلوم أتلانتيك.

برنامج أتلانتيك ماقبل الدبلوم هو برنامج مدّته سنة واحدة، مناسب للطلاب ما بين 15-16 سنة، يعرَف الطلاب بالتجربة الدراسيّة المختلفة في مدارس العالم المتحد. يكتسب فيه الطلاب مهارات تعلّم أساسيّة تهيّئهم لمنهاج البكالوريا الدولية، الشهادة الثانويّة العامة البريطانيّة (A-Level)، ودراسة التعليم العالي؛ كما يطوّر الطلاب فهمهم لمجموعة من المواضيع في مستوى IGCSE؛ ويكتسبون مهارات متقدمة في اللغة الإنكليزية للتعليم الأكاديمي. قد يقود البرنامج الطلاب إلى إكمال برنامج البكالوريا الدولية ذو السنتين، كما يمكن إتمامه بشكل مستقل أيضاَ.

برنامج دبلوم أتلانتيك، مناسب للطلاب ما بين 16-19 سنة، مؤلف من قسمين: منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP) ، وبرنامج المنهاج الثانوي وهو التعلّم التجريبي والذي يركز على جوانب أساسيّة وهي السلام والمستقبل المستدام. على الطلاب متابعة منهاج واسع ضمن 11 فرع. 7 فروع منها تقدم إطار تخصصات لـ IBDP، إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية تقدّم المدرسة اللغة الصينيّة، الألمانيّة، النرويجيّة، علوم الإنسان الثقافية والاجتماعية، ديانات العالم، الموسيقى والأنظمة والمجتمعات. وتتسم الفروع الأربعة الأخرى بطبيعة تجريبيّة وتقدّم فهماَ متعمّقاَ وتواصلاَ عمليّاَ مع رؤية المدرسة وقيمها.

خارج قاعة الدراسة 

يشمل برنامج المنهاج الثانوي أربعة فروع تجريبية، بيئيّة وعالميّة والعدالة الاجتماعية والأنشطة الخارجيّة، والتي تسمح للطلاب المشاركة في اكتشاف وتحديد المسار الخاص بهم ومواجهة المخاطر والتغلّب على احتماليّة الفشل بهدف تعرّفهم على نقاط قوتهم و ضعفهم بالإضافة إلى دورهم في القضيّة المشتركة. لكل فرع ناحيتين: التقديم الأولي، والذي يتضمّن برنامج المشاركة الاجتماعية، والتقديم الثانوي، والذي يتمضّن أربعة ميزات محددة (النشاطات، المبادرات الطلابية، حصص التركيز على مهمّة الحركة، وحصة المشاريع).

الحرم المدرسي والمنشآت 

تقع مدرسة العالم المتحد كليّة الأطلنطي ضمن قلعة سانت دونات من القرن الثاني عشر، وهو موقع حرم مدرسي غير اعتيادي، لتتضمّن مجمّع أكبر وقاعات دراسيّة أوسع.

يتوزّع التجمّع الطلابي على ثمانية مساكن داخلية بنيت خصيصاَ لهذا الغرض، يتسع كل منها حوالي 48 طالب وطالبة، مع ممرات منفصلة للطلاب والطالبات. بشكل عام، يتشارك الغرفة الواحدة أربعة طلاب من نفس الفئة العمرية، كل منهم يحمل جنسية مختلفة. يقع كافة الطلاب تحت رعاية أهالي المنزل، والذين يقطنون في مساكن مقابلة ويقضون الكثير من الوقت بالتعامل مع الطلاب وتقديم الدعم لهم.

تتضمّن منشآت الحرم: قاعة الطعام، مكتبة، غابة، حوض سباحة داخلي وخارجي، وقاعات دراسيّة ضمن المباني التاريخيّة.

الموقع الجغرافي 

تقع مدرسة العالم المتحد كليّة الأطلنطي على ساحل ويلز الجنوبي في المملكة المتحدة. وتقع قرية بريدجند الكبيرة وكارديف، عاصمة ويلز على مقربة من الحرم، مما يضع المدرسة على مقربة من وسائل النقل الأساسية سهلة الوصول من ضمنها الباصات،والقطارات والنقل الجوّي.

التقديم 

يتقدّم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. كما أن المدرسة تقبل الطلبات المباشرة، في حال عدم مطابقة المتقدمين لشروط اللجنة الوطنية أو تقديمهم لبرنامج أتلانتيك ماقبل الدبلوم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.atlanticcollege.org/admissions/

اتصل بنا


UWC Atlantic College
St Donat's Castle
St Donat's
Llantwit Major
Vale of Glamorgan
CF61 1WF
United Kingdom