التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد في ديليجان

ديليجان، أرمينيا

94 طالب وطالبة اعمارهم بين 16-18 سنة

تأسست

2014

3 March 2017

نشأت فكرة تأسيس مدرسة العالم المتحد في ديليجان من قبل رائديّ الأعمال الاجتماعيّة روبن فاردانيان وفيرونيكا زونابيند في عام 2006. ومن ثم انضم لمبادرتهم هذه 300 متبرّع من كافة أنحاء العالم. وفي عام 2014 تم افتتاح مدرسة العالم المتحد ديليجان بشكل رسمي، واستقبلت 94 طالب وطالبة مميزين، لتصبح مدرسة العالم المتحد رقم 14. تقع ديليجان على طريق يصل بين مدينتين رئيسيّتين، يريفان وتبيليسي، في بلد يحد أوروبا وآسيا، في قلب منطقة متنوّعة وغنيّة ثقافيّاَ ومعقّدة ذات تاريخ حافل، على تقاطع مع كل من الإمبراطوريّة الفارسيّة والبيزنطيّة والعثمانيّة والروسيّة.

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     مركز تعليمي - أحد أهم أهداف المدرسة هو المشاركة المستمرة في تقدّم وتطوّر المنطقة كتجمّع ثقافي، الذي بدوره يعمل على تطوير التعليم في أنحاء أرمينيا.
  •     حلّ النزاعات - بفضل موقعها الجغرافي، تعتبر التجربة الدراسيّة في مدرسة العالم المتحد ديليجان فرصة لأولئك المهتمّين بتنمية خبرتهم في حلّ النزاعات والمشاركة بالمبادرات الهادفة للسلام.
  •     المقاربة العالميّة - نحن نؤمن بالمفهوم المحلّي العالميّ، وهدفنا أن نكون ذو أهميّة عالميّة لكن مرتبطة بالواقع المحلّي. حيث نقوم بخلق بيئة تفاهم مع الثقافات الأخرى ومرحّبة بالاختلاف.
داخل قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد في ديليجان منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولي (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة اللغة الروسيّة، الإسبانيّة، السياسات الدوليّة، الفلسفة، والمسرح.

ارج قاعة الدراسة 

يتألّف برنامج المنهاج الثانوي من 4 عناصر، برنامج الإبداع والفعل والخدمة (CAS)، أسابيع المشاريع، أسابيع التركيز ونهايات الأسبوع الثقافيّة.
يتعاون طلاب مدرسة العالم المتحد ديليجان مع العديد من المنظمات الغير حكوميّة - كالحضانة المحليّة - بهدف تصميم مشاريع تخدم كل من مجتمع مدرسة ديليجان وأنفسهم.
حيث يساعد التعاون مع المنظمات المحليّة الغير حكوميّة الطلاب في التغلّب على العوائق كعائق اللغة مثلاّ.
كما تتعدد النشاطات الهادفة المتعلّقة بالفن  في مدرسة ديليجان وتهدف إلى تبنّي الإبداع والتفكير الغير مألوف: من اكتشاف أساليب الرقص العالميّة إلى برامج مثل "الفن في المجتمع".
ويضم برنامج مدرسة العالم المتحد ديليجان التعليمي خارج قاعة الدراسة رحلات مشي، تزلّج على الجليد ورحلات اكتشاف الكهوف وغالباّ ما تتضمّن مشاركين من ديليجان والقرى المجاورة لتحقيق التبادل والدخول في برامج متعلّقة بالبيئة والطبيعة.

الحرم المدرسي والمنشآت  

تضم مساكن مدرسة العالم المتحد في ديليجان منشآت أكاديميّة وسكنيّة ممتازة. باستطاعة الطلاب استخدام النادي الرياضي، حوض سباحة مغلق، ملاعب رياضيّة تضم ملعب كرة القدم وملاعب كرة اليد، كرة المضرب، سكواش وكرة السلة. كما تتضمّن منشآت الحرم المدرسي: مكتبة ومركز مصادر مع مرافق تكنولوجيّة متكاملة؛ صالة الطعام؛ مركز طبّي؛ مركز أداء المسرح الأسود؛ ورشات عمل سيراميك. وقد تم استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة في بناء مبنى الحرم المدرسي بما يتضمّن جر مياه الينابيع الطبيعيّة، استخدام مياه الأمطار في الريّ وإعادة تدوير مياه الصرف.

الموقع الجغرافي 

تقع مدرسة العالم المتحد في ديليجان ضمن وادي في قرية ديليجان التي بنيت في القرن السادس عشر، على طرف حديقة وطنيّة كبيرة في أرمينيا الوسطى، وعلى بعد 100 كيلو متر من العاصمة يريفان.

التقديم 

يتقدّم الطلاب إلى مدرسة العالم المتحد في ديليجان عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة: , visit website

 

 

You have not allowed cookies and this content may contain cookies.

If you would like to view this content please

 

 

اتصل بنا


UWC Dilijan
ARMENIA 7 Getapnya Street,
3903,
Dilijan

17 كليّة حول العالم