التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد لي بو تشان في هونغ كونغ

هونغ كونغ

256 طالب وطالبة أعمارهم بين 16-18 سنة

تأسست

1992

3 March 2017

فتحت مدرسة العالم المتحد LPC أبوابها لأول جيل من الطلاب في سبتمبر 1992، وتم افتتاحها بشكل رسمي من قبل جلالة أمير ويلز في 6 نوفمبر 1992. وقد كانت ثاني مدرسة من مدارس العالم المتحد في آسيا.

Accordion Title 

Accordion content

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     برنامج كوان تشاي - من خلال برنامج كوان تشاي ("التطوير الشخصي الكامل")، يتم إعطاء الطلاب مسؤولية بدء وإدارة والمشاركة في مشاريع لخدمة المجتمع المحلّي.
  •     الثقافة الصينيّة - بموقعها في مدينة حيويّة تقع على تقاطع بلدان آسيا، تمنح الطلاب فرصة تطوير فهم عميق للصين وآسيا من خلال أسبوع المشاريع وأسبوع الصين.
  •     الموقع - يقع الحرم المدرسي ضمن ملاذ أخضر هادئ في هونغ كونغ، محاط بالأشجار والجبال والشاطئ، وفي الوقت ذاته على بعد مسافة قصيرة من منطقة الأبراج الحيويّة في المدينة.

 

داخل قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد LPC منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة اللغة الصينيّة، المندرين، الإسبانيّةـ الفرنسيّة، الجغرافيا، إدارة الأعمال، الدراسات السياسيّة، الأنظمة البيئيّة والمجتمعات، المسرح والفنون البصرية.

 

خارج قاعة الدراسة 

يعد برنامج كوان تشاي ("التطوير الشخصي الكامل") جزء من تجربة الطالب الدراسيّة. كما هناك أكثر من 70 نشاط مختلف، بما يتضمّن 10 فرق رياضيّة، 22 نشاط في دعم المجتمع، و 30 نشاط آخر متعلّق أو على صلة بمجموعات أو منظّمات تعمل على نطاق مجتمع أوسع. من ضمن المكوّنات المختلفة لبرنامج كوان تشاي، فإن التركيز يعطى على خدمة المجتمع وتوعيّة الطلاب تجاه الأدوار التي من الممكن المشاركة فيها للوصول إلى السلام والاستدامة. يقود الطلاب معظم النّشاطات والتي تتضمّن خدمة المجتمع (كالطبخ الصحّي، رقصة التنّين، المناظرة، السيرك)، نشاطات جسديّة (كتجديف الكاياك، المشي، التخييم وتسلّق الصخور)، خدمة الحرم المدرسي (كمجموعة الإسعافات لأوليّة، فريق البصريّة والصوتيّة، علم البيئة ضمن الحرم المدرسي، ومجلّة المساندة)، أسبوع الصين و أسبوع المشاريع، أمسيات ثقافيّة، برامج سلام تثقيفيّة والأسبوع التوجيهي.

الحرم المدرسي والمنشآت 

تعدّ مدرسة العالم المتحد LPC مجتمع سكنيّ 100%. حيث يسكن الطلاب ضمن 4 مساكن ضمن الحرم المدرسي، كل منهم يتشارك غرفة مع 3 طلاب آخرين. عند المستطاع، فإنّ الغرف تتألف من طالبين في المستوى الأول وطالبين في المستوى الثاني، إثنان منهما من هونغ كونغ وإثنان آخران من مناطق مختلفة من أنحاء العالم. يسكن كافة أعضاء الطاقم التدريسي ذو الدوام الكامل  في الحرم المدرسي كما يعملون كمدرّسين خصوصيين. يعد المدرّسين الخصوصيين ومجموعات الدروس الخصوصيّة عنصر هام في تقديم الدعم والإرشاد وبيئة "الموطن بعيداَ عن الوطن" وكتف للدعم النفسي عند الحاجة ومجموعة لمشاركة الأخبار الإيجابيّة معها. كما يتضمّن الحرم المدرسي صالة رياضيّة، قاعة اجتماع، حوض سباحة، ملعب كرة المضرب، ملعب كرة السلة، كافيتيريا، مكتبة، قاعات دراسيّة ومختبرات.

الموقع الجغرافي 

يتوضّع حرم المدرسة ضمن محيط جميل في ما أون شان، وإطلالة على خليج ستارفيش وميناء تولو، ويبعد أقل من 10 دقائق سيراّ عن محطة مترو وو كاي شا، مما يجعل موقعه عمليّاَ جداَ.

التقديم 

يقدّم كافة طلاب هونغ كونغ بنفس الطريقة التي يقدّم فيها طلاب مدارس العالم المتحد إلى أي من المدراس السبعة عشر حول العالم، عن طريق برنامج المنح الخاص بمدارس العالم المتحد، ومن ضمنها مدرسة LPC، كما هو حال التقديم لأي مدرسة أو كليّة أخرى. يقدّم الطلاب من خارج هونغ كونغ، عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم، أو على القبول كامل الرسوم عن طريق التقديم المباشر إلى المدرسة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة, visit website

اتصل بنا


10 Lok Wo Sha Lane,
Sai Sha Road, Ma On Shan,
Sha Tin,
New Territories, Hong Kong

17 كليّة حول العالم