التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد في ديليجان

ديليجان، أرمينيا

94 طالب وطالبة اعمارهم بين 16-18 سنة

تأسست

2014

3 March 2017

تم تصميم فكرة إنشاء الكلية من قبل رواد الأعمال الاجتماعيين روبن فاردانيان وفيرونيكا زونابند في عام 2006. بعد أن استثمروا شخصيًا 150 مليون دولار أمريكي في بناء حرم جامعي بأعلى المعايير الدولية ، وأحدث التقنيات الصديقة للبيئة والمتجددة ، انضم إليهم ما يقرب من 300 متبرع من جميع أنحاء العالم ، عندما فتحت مدرسة العالم المتحد ديليجان أبوابها في عام 2014 لتصبح الكلية الرابعة عشرة في مدارس العالم المتحد.

تقع مدرسة العالم المتحد ديليجان في ديليجان ، أرمينيا ، على طريق الحرير القديم وعلى مفترق طرق بين أوروبا والشرق الأوسط وروسيا ، وترمز إلى فكرة العالمية والصداقة. تهدف المدرسة إلى العمل ، من خلال التعليم ، من أجل تعزيز السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة في المنطقة والعالم ككل.

UWC Dilijan هي مدرسة داخلية دولية مستقلة غير هادفة للربح تنتمي إلى صندوق خيري مسجل في أرمينيا للأغراض التعليمية فقط ويشرف عليها مجلس متطوع بالكامل.

ثلاث ميزات فريدة

  •     المحور التعليمي - أحد أهم أهداف الكلية هو الاستمرار في المساهمة في تطوير المنطقة كمجموعة تعليمية ، والتي بدورها تعزز التعليم في جميع أنحاء أرمينيا.
  •     حل النزاعات - نظرًا لموقعها الجغرافي السياسي ، تعد الدراسة في UWC Dilijan فرصة فريدة للمهتمين باكتساب الخبرة في حل النزاعات ومبادرات السلام.
  •     نهج Glocal - نحن نؤمن بـ glocal ، أي أن هدفنا هو أن نكون مرتبطين عالميًا ولكن راسخين في الواقع المحلي. نحن نخلق بيئة لفهم الثقافات الأخرى والاحتفاء بالتنوع.
في حجرة الدراسة
 

تقدم مدرسة العالم المتحد ديليجان منهج برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب الدورات القياسية ، تقدم الكلية الروسية والألمانية والإسبانية والسياسة العالمية والفلسفة والمسرح والفن.

مع التعلم التجريبي باعتباره حجر الزاوية في تعليم مدارس العالم المتحد ، يوفر المعلمون والموظفون فرصًا للطلاب للمشاركة في الأنشطة لفهم تجاربهم من خلال التفكير والحوار وأخذ وجهات النظر.

مع نسبة مدرس واحد لكل 5 طلاب ، توفر الكلية نهجًا مخصصًا لكل طالب ، مما يضمن أفضل تجربة تعليمية لهم. غالبية المعلمين لديهم خبرة دولية وخلفية في تدريس دبلوم البكالوريا الدولية قبل القدوم إلى UWC Dilijan.

خارج غرفة الصف
 

يتكون برنامج المناهج المشتركة في UWC Dilijan من 4 عناصر - برنامج الإبداع والنشاط والخدمة (CAS) وأسابيع المشروع وأسابيع التركيز وعطلات نهاية الأسبوع الثقافية.

يساعد هذا البرنامج طلاب UWC Dilijan على تحديد نقاط القوة الشخصية ومجالات النمو ، والبناء على إمكاناتهم لتحدي أنفسهم والانتقال إلى ما وراء منطقة الراحة الخاصة بهم. كما أنه يساعدهم على أن يصبحوا أكثر دراية بالسياق الأرمني ، وتطوير أخلاقيات خدمة المجتمع ، والتعامل مع القضايا ذات الأهمية العالمية وتطوير المهارات للعمل الجماعي وإدارة المشاريع.

يعمل الطلاب عن كثب مع المجتمع المحلي - مركز ديليجان المجتمعي ، ورياض الأطفال في ديليجان والقرى المجاورة ، والمنظمات التي تعمل مع الأطفال والضعفاء.

يشمل تعليم UWC Dilijan في الهواء الطلق المشي لمسافات طويلة والتزلج والإبحار ورحلات الكهوف ، وغالبًا ما يشتمل على مشاركين من Dilijan والقرى المجاورة لتعزيز التبادل والوصول إلى الطبيعة والبرامج البيئية.
 

الحرم المدرسي والمنشآت  

توفر المنازل الداخلية في UWC Dilijan مرافق رائعة للدراسة والمعيشة. يمكن للطلاب الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية والمسبح الداخلي والملعب الرياضي بما في ذلك ملاعب كرة القدم والكرة الطائرة والتنس والاسكواش وكرة السلة. تشمل مرافق الحرم الجامعي: مكتبة ومركز موارد مع مرافق تكنولوجيا المعلومات المتكاملة ؛ قاعة الطعام؛ مركز طبي؛ مركز أداء الصندوق الأسود ؛ ورشة سيراميك. تم استخدام تقنيات الطاقة المتجددة لبناء الحرم الجامعي بما في ذلك حصاد الينابيع الطبيعية ، واستخدام مياه الأمطار للري وإعادة تدوير المياه الرمادية.

الإعداد الجغرافي
 

تقع مدرسة العالم المتحد ديليجان في وادي مدينة ديليجان التي تعود إلى القرن السادس عشر ، على مشارف حديقة وطنية كبيرة في وسط أرمينيا ، على بعد 100 كيلومتر من العاصمة يريفان.

تقع ديليجان على الطريق الذي يربط مدينتين كبيرتين حديثتين ، يريفان وتبليسي ، في بلد يقع على حدود أوروبا وآسيا ، في قلب المنطقة المتنوعة والغنية ثقافيًا والمعقدة ذات التاريخ الطويل عند تقاطع الامبراطوريات الفارسية والبيزنطية والعثمانية والروسية.

القبول 

يمكن للطلاب التقدم إلى UWC Dilijan من خلال اللجنة الوطنية الخاصة بهم أو من خلال برنامج UWC العالمي للاختيار. لمزيد من المعلومات حول UWC Dilijan ، قم بزيارة الموقع الإلكتروني.

 

You have not allowed cookies and this content may contain cookies.

If you would like to view this content please

 

اتصل بنا


مدرسة العالم المتحد ديليجان
أرمينيا 7 شارع جيتابنيا ، 3903 ، ديليجان
www.uwcdilijan.org
+374 60750800
welcome@uwcdilijan.org 

18 كليّة حول العالم