التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد كليّة بيرسون

فيكتوريا، كندا

160 طالب وطالبة أعمارهم بين 16-19 سنة

تأسست

1974

3 March 2017

كليّة بيرسون هي المدرسة الأكثر تفكيراَ عالمياَ في كندا. فهي تجذب القادة وصنّاع التغيير الناجحين اليافعين من أكثر من 150 بلد ومن كل إقليم ومنطقة في كندا. يستند منهاج ماقبل الجامعة في مدرسة بيرسون ذو السنتين  على برنامج البكالوريا الدولية (IB) ويحاكي تشجيع قوي على التعليم التجريبي في الحرم السكني في خليج بيدر، بالقرب من الرأس الجنوبي من جزيرة فانكوفر.

Please enter some content for your news story here.

الميزات الثلاثة  الخاصة

● ليستر ب. بيرسون - تم إنشاء كليّة بيرسون تخليداَ لذكرى ليستر ب. بيرسون الحائز على جائزة نوبل للسلام، ورئيس وزراء كندا السابق، والذي ألهم مؤسسي المدرسة برؤيته حول السلام والتعاون الدولي. في عام 1957 تم الاعتراف برؤية ليستر ب. بيرسون حول تصوّر وخلق قوات الأمم المتحدة الأولى المتعددة الجنسيات لحفظ السلام.
● بيئة روحيّة وجغرافيّة فريدة - بموقعه على الساحل الغربي المعتدل في كندا على الأراضي التقليدية لأمة سيا نيو (خليج بيتشر) الأولى، إنّ موقع الحرم الساحلي المعتدل المحاط بالغابات يشجّع الطلاب على خوض تجربة تعلميّة أكاديميّة وتجريبيّة شاقة داخل قاعات الدراسة الحديثة وخارجها على مدار العام الدراسي.
● المحميّة البيئية - تعتبر كليّة بيرسون الراعي البيئي لمحميّة ريس روكس البيئية العالمية. ويتعلّم الطلاب من خلال برامج العلوم البحريّة، أنشطة الغوص والتطوّع في المحميّة.

داخل قاعة الدراسة 

تقدّم كليّة بيرسون منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، الفلسفة، العلوم البحريّة، اللغة الفرنسيّة، الإسبانيّة، الفنون البصريّة والمسرح.

خارج قاعة الدراسة 

يتعلّم الطلاب في مدرسة العالم المتحد كليّة بيرسون من خلال العمل، وبشكل خاص من خلال برنامج الإبداع والفعل والخدمة (CAS). للتخرّج من المدرسة، على الطلاب إكمال 80 ساعة من الخدمة ما بين السنة الأولى والثانية، غالباَ ما تكون في مجتمعاتهم المحليّة.

حيث يقوم الطلاب بتخطيط تصميم وإنجاز مشاريع فردية أو ضمن مجموعة صغيرة، مرّة واحدة خلال الفصل الدراسي.

يتبادل الطلاب الموسيقى الدوليّة، رقصات وروايات بلدهم الأم وتجاربهم الدوليّة في الحفل الاجتماعي السنوي باسم العالم الواحد.
كما ينظم الطلاب ويشاركون في النشاطات الاجتماعية الدوريّة كالعلاقات الدوليّة، أيام مناقشة المواضيع الخاصّة، الأيام الإقليميّة ويمكنهم التطوّع مع فريق الاستجابة للحالات الطارئة الخاص بالحرم المدرسي.

كما يتوجّب على الطلاب المشاركة دوريّاَ كأعضاء في فريق المطبخ والمساعدة في إعادة التدوير، خدمة المكتبة ومهام متعلقة بالحرم كجزء من خدمة القرية.

توفّر برامج الرياضة الأسبوعيّة بقيادة الطلاب فرص نشاطات اللياقة البدنيّة اليوميّة.

البرامج القصيرة 

في كل صيف، تقوم المدرسة بجمع شباب وشابات من كافة أنحاء العالم لحضور محاضرة بيرسون حول القيادت الشابة (PSYL): وهي تجربة لمدارس العالم المتحد مدتها ثلاثة أسابيع، تمنحهم الفرصة لبناء مجتمع دولي ملتزم بإحداث تغيير إيجابي في العالم عن طريق المخاطرة في تعليمنا وقيادتنا.

الحرم المدرسي والمنشآت 

يسكن الطلاب بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الطاقم التدريسي وعائلاتهم، معاَ ضمن الحرم المدرسيّ.
حيث تضم المنشآت خمسة مباني للسكن الطلابيّ، تتسع كلّ منها 40 طالب، 4 طلاب في الغرفة الواحدة بالإضافة إلى مسكن لراعي منزل.

بنيت المنشآت بطابع ساحليّ غربيّ عصريّ لتعكس وتحافظ على الطبيعة المحيطة وتضم صالة طعام على الواجهة البحرية، مختبرات علوم حديثة، قاعات دراسية، مسرح يتّسع لـ 300 شخص، قاعة محاضرات صغيرة، منشآت للفنون البصريّة، مركز\مكتبة لمصادر التعليم ومركز روحيّ. ومن الميزات المعمارية الفريدة مركز البحوث البحريّة العائم على الخليج والذي يضم مختبر الأنظمة البيئية على الواجهة البحريّة والمجهّز تجهيزاَ كاملاَ ومرصد متمركز على قمة تلّة يسهّل دراسة علم الفلك واستكشاف السماء ليلاَ. كما يجري الطلاب أبحاثاَ فوق وتحت سطح الماء في محميّة ريس روكس البيئيّة القريبة. تتضمّن المنشآت الترفيهية ضمن الحرم حوض سباحة بطول 25 متر وصالة رياضيّة، ملعب كرة مضرب خارجي، ملاعب كرة سلّة وكرة طائرة، ملعب كرة قدم، قاعة الطلاب المشتركة ومسارات للمشي وركوب الدرّاجة الواسعة النابعة من الحرم المدرسيّ.

الموقع الجغرافي 

يقع الحرم المدرسيّ ضمن محيط جميل من الغابات في خليج بيدر بالقرب من الرأس الجنوبي لجزيرة فانكوفر على الساحل الغربي من كندا، على بعد ما يقارب 30 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الإقليمية لفيكتوريا، في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

التقديم 

يتقدّم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. يستثنى منهم فقط الاجئين أو السكان عديمي الجنسيّة والحالات الخاصة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة: , visit website

You have not allowed cookies and this content may contain cookies.

If you would like to view this content please

اتصل بنا


Pearson College UWC
650 Pearson College Drive
V9C 4H7 Victoria
Canada

17 كليّة حول العالم