التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد تشانغشو الصين

تشانغشو، الصين

443 طالب وطالبة أعمارهم بين 15-18 سنة

تأسست

2015

3 March 2017

تأسست مدرسة العالم المتحد تشانغشو الصين عام 2015 كأوّل مدرسة من مدارس العالم المتحد في الصين الرئيسيّة عن طريق مبادرة الخريج مارك يابينج وانج. لقدم نمت المدرسة بشكل ملحوظ ،منذ افتتاحها، وهي اليوم تضم 443 طالب والطبة. تتألّف مدرسة العالم المتحد تشانغشو الصين من المستويات 10، 11 و12 في حين ينضم معظم الطلاب الدوليين في مدرسة تشانغشو الصين لدراسة المستويات 11 و12.

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     الثقافة الصينيّة - على كل طالب أن يسجّل في برنامج صينيّ واحد على الأقل، سواء كان اللغة الصينيّة، الأدب الصيني، أو الثقافة الصينيّة، وذلك لخلق بيئة مليئة بلغة المندرين بالإضافة إلى عناصر الثقافة الصينيّة الغنيّة لدعم عمليّة التعليم والتعلّم. كما هناك برنامج جي شينغ ("التعلّم عن طريق الفعل") الذي يمكّن التعرّف على الثقافة الصينيّة عن طريق التواصل مع المجتمع الأكبر.
  •     القيادة الشابّة - يقوم الطلاب بقيادة العديد من نشاطات برنامج جي شينغ، والذين يستخدمون معرفتهم وخبراتهم لمساعدة زملائهم الطلاب للتفوّق في هذه النشاطات، ويكونوا بمثابة مثل أعلى لهم في حين يتحدّون أنفسهم أيضاَ.
  •     الرعاية البيئيّة  - حيث يشارك الطلاب ضمن نشاطات كإعادة التدوير، الزراعة العضويّة، وحماية الأراضي الرطبة، لإحداث تغيير إيجابي على مجتمعهم.
داخل قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد تشانغشو الصين منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP)، وبرنامج ما قبل شهادة البكالوريا الدولية لطلاب المستوى 10.
يهدف برنامج ماقبل شهادة البكالوريا الدولية إلى مننح الطلاب المهارات والمعرفة اللازمة لقبول تسجيلهم في برنامج IBDP.
ضمن برنامج IBDP، وإلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة برامج أسس اللغة الصينيّة (للطلاب الدوليين)، الجغرافيا، علم الاقتصاد، الفلسفة، الآاراء العالميّة، الدراسات الصينيّة، المسرح، الفنون البصريّة، اللغة الإسبانيّة، الفرنسيّة، والألمانيّة.

خارج قاعة الدراسة 

أطلقت مدرسة العالم المتحد تشانغشو الصين على برنامج الإبداع والفعل والخدمة (CAS) اسم جي شينغ، والذي يعني "التعلّم عن طريق الفعل" وأيضاَ "تسخير المعرفة في الفعل"، والذي يقدّم التعرّف على الثقافة الصينيّة ضمن المدرسة وعن طريق التواصل مع المجتمع الأكبر. حيث تضم العديد من النشاطات، كفنون الأداء الصينيّة، فن التخطيط، أو الآلات الموسيقيّة الصينيّة، تركيز مباشر على الثقافة الصينيّة، مما يسمح للطلاب الدوليين فهم الثقافة الصينيّة بشكل كامل. وتوفّر نشاطات أخرى فرص للطلاب الصينيين لمشاركة وتوسيع معرفتهم بثقافتهم الصينيّة. كما هناك نشاطات أخرى، كالتطوّع في منازل رعاية محليّة لكبار السن، مدارس ومراكز اجتماعيّة، وتوسيع حدود التجربة التعليميّة لطلابنا لتشمل الثقافة والأفراد والبيئة الصينيّة المحليّة.

تعد أسابيع المشاريع فرصة ثمينة للطلاب، حيث تسمح لهم بتطبيق قيم مدارس العالم المتحد في عملهم. كما يقوم الطلاب باستكشاف منطقة نائية في الصين مرّة سنويّاَ. يقوم أفراد من الطاقم المدرسيّ بمرافقة طلاب IBDP إلى مناطق أقل تطوّراَ في الصين للمشاركة في أسبوع من الخدمات العامّة. يمتلك الطلاب فرصة التواصل مع المجتمع المحلّي من خلال التعليم، التوعية ونشاطات أخرى تتمحور حول المجتمع. كما تمنح هذه الرحلات الطلاب معرفة عميقة عن الدرجات المختلفة للتطور الاقتصادي في أنحاء الصين.

الحرم المدرسي والمنشآت 

صمّمت من قبل مو بينج، وريث آي إم بيه، حيث بني الحرم المدرس على جزيرة في القسم الشمالي الغربي من بحيرة كانتشينغ. بالنسبة للتصميم المعماري، فإنّ الحرم المدرسي يشبه ضريح تذكاري لقريّة على ضفاف المياه في جنوب الصين، حيث العلاقة بين كافّة الأجزاء سلسة وخالية من العوائق. كما يتألّف الحرم المدرسي من عدّة عناصر تكنولوجيّة حديثة  لتحسين عنصر الاستدامة وجعله صديق للبيئة، كنظام التدفئة الحراريّة الأرضيّة وألواح الطاقة الشمسيّة على السطح وألواح الطاقة الشمسيّة الهجينة وأضواء طرقيّة تعتمد على طاقة الرياح وخصائص أخرى. تتضمّن منشآت الحرم المدرسي: مركز فنون تمثيليّة متعدد الاستعمالات؛ مركز صحّي قمّة في الحداثة، مع صالات رياضيّة مغلقة، مضمار جري، مركز سباحة، يوغا وصالات للرقص وملاعب رياضة خارجيّة، ملعب كرة سلة، ملعب كرة قدم، ملعب كرة طائرة شاطئيّة؛ مركز علوم، تكنولوجيا، هندسة ورياضيات (STEM)؛ مركز اجتماعات متعدد الاستعمالات؛ مساكن لكافة الطلاب والهيئة التدريسيّة؛ صالة طعام؛ مكتبة.

الموقع الجغرافي 

تعد تشانغشو مدينة ريفيّة تحت حكم سوزاو، ولاية جيانغسو، على بعد 110 كيلو متر غرب شانغهاي، في قلب دلتا نهر يانكتزي.

التقديم 

يقدّم المتقدّمين لبرنامج IBDP عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. يتم قبول التقديم المباشر للمواطنين الصينيين وسكّان الصين الرئيسيّة والمواطنين الغير صينيين الذين لا يطابقون شروط اللجنة الوطنية للقبول. على المتقدّمين لبرنامج ماقبل الدبلوم التقدّم إلى المدرسة مباشرةَ. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة, visit website

 

 

You have not allowed cookies and this content may contain cookies.

If you would like to view this content please

 

 

اتصل بنا


UWC Changshu China,
No. 88 Kun-Cheng-Hu-Xi Road,
Changshu,
Jiangsu,
China 215500

17 كليّة حول العالم