التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد أيزاك اليابان

كارويزاوا، اليابان

175 طالب وطالبة أعمارهم بين 15-19 سنة

تأسست

2014

3 March 2017

إنّ مدرسة العالم المتحد أيزاك اليابان أحدث كليّة في مدارس العالم المتحد، وسوف تستقبل أول جيل من طلاب مدارس العالم المتحد في خريف 2017. اكتشفت مؤسسة مدرسة أيزاك اليابان، السيدة لين كوباياشي، شغفها تجاه التعليم العالمي خلال فترة تعلّمها في مدرسة العالم المتحد كليّة بيرسون في كندا. وهو الأمر الذي ألهمها على تأسيس مدرسة أيزاك اليابان، والتي فتحت أبوابها عام 2014 لتعليم القيادات الشابة من كافة أنحاء العالم التي ستصبح الدافع نحو التغيير الإيجابي.

الميزات الثلاثة  الخاصة

  •     برنامج القيادة - من خلال برنامج القيادة المبتكر، الذي يجمع بين ممارسة الانضباط الذاتي المدرك والابتكار في التصميم، يكتشف الطلاب الأمر الأكثر أهميّة لهم خلال سعيهم لأن يصبحوا الدافع نحو التغيير الإيجابي. تندمج ممارسة القيادة في جميع نواحي الحياة بما يتضمّن الأكاديميا والمنهاج الثانوي، والتجربة المعيشيّة.
  •     مقاربة بقيادة الطلاب - يتم تشجيع والتركيز على الحكم الذاتي للطلاب. حيث يتم دعم الطلاب لتشكيل وقيادة النوادي، التخطيط لنشاطات وأحداث ضمن الحرم المدرسي، ووضع قواعد خاصة بالحياة ضمن الحرم مع المحافظة عليها.
  •     اللغة والثقافة اليابانية - بالإضافة إلى فرصة تعلّم اللغة اليابانيّة، تقدّم الرحلات والنزهات الخارجية الدوريّة الطلاب فرص لاكتشاف الثقافة والتاريخ والعادات اليابانيّة. يمكن للطلاب تعلّم فن ترتيب الزهور الياباني وحضور طقوس الشاي؛ زيارة القلاع، الينابيع الحارّة، المعابد، والضروح؛ المشاركة في الاحتفالات والعروض المحليّة الممتعة؛ زيارة المتاحف، تجربة البقاء في منزل محليّ والكثير غيرها!
     
داخل قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد أيزاك اليابان منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP) للمستويات 11 و12. يساعد منهاج المستوى 10 لما قبل IB الطلاب في التحضير لصعوبة منهاج IBDP، لكن هناك الكثير من الطلاب الذين يلتحقون بمدرسة أيزاك اليابان لدراسة المستوى 11 فقط. إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم مدرسة أيزاك اليابان اللغة اليابانيّة، الصينيّة، التاريخ، علم الاقتصاد، العلوم، التصوير السينمائي والفنون البصريّة.

خارج قاعة الدراسة 

يتمتّع طلاب مدرسة أيزاك اليابان بمجموعة متنوعة من نشاطات المنهاج الثانوي، التي تتنوّع من النشاطات الرياضيّة ونوادي اللغة إلى نموذج الأمم المتحدة MUN والمناظرة. يوجد حاليّاَ أكثر من 50 نادي ونشاط ضمن المدرسة، من تصميم وبإدارة الطلاب، يضاف إليها مشاريع الخدمة السنويّة ضمن أسبوع المشاريع. على مدى العام الدراسي، تقدّم المدرسة أيضاَ ورشات عمل ومحاضرات مع روّاد الأعمال وباحثين ومبدعين.

يقوم طلاب IBDP بتصميم ودمج وإدارة مشاريع الإبداع والفعل والخدمة (CAS) الخاصة بهم على مدى السنتين خلال المستويات 11 و12. تتضمّن النشاطات الفنيّة نادي المسرح، نادي الرقص، نادي الغناء، نادي التصوير السينمائي، المجلّة الطلابيّة والمزيد. كما تضم المدرسة مجموعة واسعة من النوادي الرياضيّة (من ضمنها كرة السلة، كرة اليد، الروغبي، البيسبول، تنس الريشة، كرة القدم والجري)، التعليم الخارجي (المشي والتخييم)، ونشاطات خارج الحرم المدرسي (التزلج والتزحلق على الجليد والسباحة).

البرامج القصيرة 

برنامج مدرسة العالم المتحد أيزاك اليابان الصيفي عبارة عن برنامج مثير مدّته أسبوعين لطلاب المدرسة المتوسطة (مابين عمر 12-14 سنة) من كافة أنحاء العالم. يتضمّن طاقم تدريسي على مستوى عالمي يتحدّى ويتفاعل ويلهم المشاركين عن طريق منهاج يشمل مواضيع عالميّة، ممارسة الوعي الذاتي، القيادة، الابتكار في التصميم، النشاطات الخارجيّة، وتجارب الثقافة اليابانيّة. منذ عام 2010، شارك في البرنامج الصيفي طلاب من أكثر من 80 بلد مختلف.

الحرم المدرسي والمنشآت 

يحاكي حرم مدرسة أيزاك اليابان مباني حديثة، ذات إضاءة طبيعيّة ومصمّمة من قبل معماريين حائزين على جوائز كبيرة مع التركيز على مبادئ العمارة اليابانيّة التقليديّة. يندمج الحرم المدرسي مع المحيط الخشبي المجاور، مما يخلق بيئة تدفع إلى الإلهام على مستوى المعيشة والتعلّم. يعد مركز كاميامي الأكاديمي، الذي تم بنائه عام 2016،تحفة فنيّة تغمرها الإضاءة الطبيعيّة، يتضمّن قاعات دراسيّة، مكتبة\مركز تكنولوجي، أماكن للدراسة، قاعات اجتماعات، ومكتب المدرسة الرئيسي. يحوي مبنى أساما قاعات دراسيّة إضافيّة، مختبرات، كافتيريا، وشرفة خارجية. أمّا المباني السكنيّة فهي عبارة عن صفوف من الوحدات السكنيّة المتّصلة المعروفة بالمساكن، لكلّ منها باب خاص إلى الخارج. يتّسع كل مسكن 12 إلى 18 طالب و طالبة. يتضمّن كل منزل، بالإضافة إلى غرف نوم لشخصين أو 4، مطبخ صغير مع غرفة معيشة عامّة. يوفّر النادي الرياضي مع ملعب كرة سلة كامل والملعب الرياضي ذو عشب طبيعي، وممرات المشي\الجري فرص ترفيهيّة على مدار العام الدراسي.

الموقع الجغرافي 

تقع مدرسة أيزاك اليابان في محافظة ناغانو، في قريّة كارويزاوا (20،000 نسمة)، التي تبعد حوالي 70 دقيقة عن طوكيو بالقطار السريع. تعتبر كارويزاوا وجهة للاسترخاء على مدار السنة لوجود أربعة فصول واضحة، من ضمنها شتاء مثلج.

التقديم 

يقدَم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم للتسجيل في المستوى 11. يمكن للطلاب التقديم مباشرةَ إلى مدرسة العالم المتحد أيزاك اليابان للتسجيل في المستوى 10. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة: visit website

اتصل بنا


UWC ISAK Japan
5827-136 Nagakura,
Karuizawa-machi
Kitasaku-gun,
Nagano 389-0111

17 كليّة حول العالم