التخطي إلى المحتوى ↓
map

مدرسة العالم المتحد الصليب الأحمر الشمالي

فليكّيه، النرويج

2015 طالب وطالبة أعمارهم بين 16-20 سنة

تأسست

1995

3 March 2017

ترتكز مدرسة العالم المتحد الصليب الأحمر الشمالي على ثلاثة أسس: قيم دول الشمال، الركيزة الإنسانيّة والركيزة البيئيّة. تشارك كافة بلدان العالم الشمالي في تمويل المدرسة، ومن مؤسسي المدرسة مقاطعة سوغن وفيوردانه ومن شركائها الصليب الأحمر النرويجي. يحصل خرّيجي المدرسة على شهادة دبلوم الصليب الأحمر كجزء من برنامج الإبداع والفعل والخدمة (CAS) الخاص بالمدرسة. كما يتشارك الطلاب ضمن استخدام المنشآت الرياضيّة مع مركز هولاند الصليب الأحمر لإعادة التأهيل باعتباره شريك تعاون وثيق.

الميزات الثلاثة الخاصة

  •     التمويل العام - يمكّن التمويل الذي تحصل عليه المدرسة من كافة بلدان العالم الشمالي من القيام بعمليّة قبول مرتكزة على الإمكانيات والجدارة كليّاَ، وخلق بيئة تعليميّة تمكّن الإحساس بقيمة التنوّع والاختلاف من قبل الجميع.
  •     برنامج النّاجين من الصراع - يعمل على البرنامج كل من الصليب الأحمر النرويجي ومركز هولاند لإعادة التأهيل. يمكّن هذا البرنامج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والقادمين من مناطق نزاعات على الدراسة في مدرسة العالم المتحد الصليب الأحمر الشمالي. والهدف من هذا البرنامج عودة المشاركين إلى بلدهم الأم ليكونوا أفراد قادرين وفاعلين في خدمة المجتمع.
  •     برنامج السنة التأسيسيّة - وهي شرط أساسي لقبول طلاب من خلفيات مهمّشة، حيث يقدَّم للطلاب ذوي الخلفيات الأكاديميّة الضعيفة ومعرفة محدودة باللغة الإنكليزيّة. ومن الأهداف الأساسيّة لهذا البرنامج هي بناء الثقة بالنفس، تنشيط المشاركة في المجتمع الطلابي المتنوّع بشكل متعمّد وتجهيز الطلاب لمتطلّبات برنامج شهادة IB ذو السنتين.
داخل قاعة الدراسة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد الصليب الأحمر الشمالي منهاج برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IBDP). إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية، تقدّم المدرسة اللغة الدانماركيّة، الرويجيّة، السويدي، السياسات الدوليّة، مشاريع علميّة، والفنون المسرحيّة. بالإضافة إلى ذلك، يشارك طلاب السنة الأولى في حصص أسبوعيّة في برنامج مهارات الحياة الخاص بالصليب الأحمر الشمالي، حيث يقوم فيه الطلاب باكتشاف وتطوير معرفتهم بمواضيع متعلّقة بأسس المدرسة من قيم الصليب الأحمر ودول الشمال، والأسس الإنسانيّة والبيئيّة.

خارج قاعة الدراسة 

يركّز البرنامج الأكاديمي الإضافي على ثلاثة أسس: قيم دول الشمال، الركيزة الإنسانيّة والركيزة البيئيّة. كما يركز بشكل قوي على الخدمة الاجتماعيّة بالإضافة إلى نشاطات خارجيّة وثقافيّة متنوّعة جداَ. تتضمّن هذه النشاطات: نشاطات غير رسميّة، التزامات أكاديميّة إضافيّة، أسابيع التعلّم المبني على المشاريع، فريلوسفيكيه - أسبوع التزلّج على الجليد، أحداث وبرامج  مميّزة، الاهتمامات العالميّة، الأيام الثقافيّة، مسؤؤليات في الحرم المدرسي، خدمة المجتمع (كالمخيّم المدرسيّ، حيث يقوم طلاب من الفئة العمريّة ذاتها بأعمال خدميّة أسبوعيّة وهويعتبر عنصر أساسي في برنامج الخدمة؛ مركز هولاند لإعادة التأهيل؛ منظّمات طلابيّة). كما تقدّم المدرسة العمل بالسيراميك والحياكة، وتدعم النشاطات الحرفيّة والفنيّة في مركز هولاند لإعدة التأهيل. توفّر المناظر الطبيعيّة للشق المائي ظروف ممتازة للنشاطات المائيّة والجبليّة. يمكن لطلاب السنة الأولى التدرّب ليصبحوا قادة نشاطات خارجيّة، بهدف تدريب الأفراد القادرين خلال السنة الثانيّة. ريديرنيت وهي مسابقة تزلّج على الجليد عالميّة تقام سنوياَ لذوي الاحتياجات الخاصة، ويشارك فيها الطلاب كمتسابقين أو متطوّعين.

البرامج القصيرة 

تقدّم مدرسة العالم المتحد الصليب الأحمر الشمالي برنامج صيفي تحضيري قبل بداية السنة الدراسيّة، تقوم فيه بإعطاء دروس باللغة الإنكليزيّة للطلاب ذوي الخبرة المحدودة، كما يساعد على تأقلمهم مع البيئة المحيطة، ويوفّر لهم شبكة الدعم ويعرّفه بالحياة في مدارس العالم المتحد.

لحرم المدرسي والمنشآت 

تضم المدرسة 5 مساكن طلابية، يتّسع كل منها 40 طالب وطالبة. وتتّسع كل غرفة 5 طلاب، وهي مفروشة بأثاث بطابع نرويجي تقليدي ولكل منها حمام خاص. كما تتوضّع غرفة الغسيل في وسط القرية الطلابيّة. تساعد شريكة المدرسة الصغيرة UWC Connect بتأمين المسكن للضيوف الخارجيين ضمن مسكنين في الحرم المدرسي، والتي بنيت بغرض استفادة الزوّار من البيئة المتنوّعة للمدرسة. كما يمكن للطلاب استخدام حوض السباحة في مركز هولاند لإعادة التأهيل بالإضافة إلى الصالة الرياضيّة وصالة الأثقال.

الموقع الجغرافي 

تقع المدرسة ضمن مناظر طبيعيّة خلّابة على الشق المائي على ساحل النرويج الغربي. على بعد مسافة 40 دقيقة عن مطار فورد، برينغلاند، و3 ساعات عن مطار بيرغن الدولي.

القبول 

يتقدّم الطلاب عن طريق اللجنة الوطنية الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، تقام عمليّة قبول خاصة لطلاب برنامج النّاجين من الصراع ومن مناطق محليّة في مقاطعة سوغن وفيوردانه. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة:  https://uwcrcn.no/how-to-apply/ visit website

You have not allowed cookies and this content may contain cookies.

If you would like to view this content please

اتصل بنا


UWC Red Cross Nordic
6968 Flekke,
Norway

17 كليّة حول العالم